هندسة التعليم الافتراضي في الدول العربية بين استراتيجية التناول وإشكالية التداول

1 14

برعاية مشتركة بين كل من :

المعهد الفرنسي للدراسات العربية والإسلامية، وجامعة المختار  – ليبيا ، وجامعة أوروك – العراقية،  والجامعة المستنصرية- العراق، وجامعة المدينة العالمية- ماليزيا،  وجامعة طبرق – ليبيا، والجامعة العراقية، العراق،   يقام المؤتمر العلمي الدولي تحت عنوان:

هندسة التعليم الافتراضي في الدول العربية بين استراتيجية التناول وإشكالية التداول

بتاريخ:  16-17/ 12/ 2023

 

وانطلاقا من موضوعية البحث العلمي وأمانته فإن  موضوع المؤتمر وعنوانه وهندسته كان من إبداع رئيس المؤتمر  السيدة الدكتورة   عقيلة عامر أرزقي .. أستاذة أكاديمية وعضو اللجنة العلمية في المعهد الفرنسي.

ويعمل المعهد الفرنسي ضمن استراتيجيته المتوازنة وأهدافه  العلمية والعالمية إلى اعتمال المعايير الأكاديمية والأمانة العلمية والجدية والمقاربات المنهجية على أسس جامعة بين العالمية والخصوصية، والإنسانية والتنوع،  ودبلوماسية المعرفة.

ويتبنى المعهد  الدراسات النقدية البنائية من أجل تحسين التعليم الأساسي والجامعي والبحث العلمي في العالم الإسلامي والعربي خصوصا لأهمية ذلك دراسات تتعلق بالتنمية العامة للدول والمجتمعات.

لتحميل ملف المؤتمر :

المؤتمر العلمي هندسة التعليم الافتراضي في الدول العربية بين استراتيجية التناول وإشكالية التداول

 

تعليق 1
  1. د.نايف بن عيسى الشدي يقول

    لم يعد التعليم الافتراضي فضلة ولا ترفًا بعد الجائحة التي ضربت العالم بأسره على حين غرة، فمن المنطق أن يكون لذلك النمط التعليمي ما يعجز عنه غيره، وعليه ما لا يمكن له فعله، وأحسب أن موضوع هذا المؤتمر مفصل من مفاصل المرحلة التعليمية التي نمر بها جميعا في دول العالم، ويعد هذا الطرح سابق بعمق، وكاشف للواقع بصدق، وراتق للفتق.
    بوركتم ونفع الله بكم ونتطلع بشغف لهذه المبادرة المميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.