الندوة العلمية العاشرة بعنوان «الأمة بين الثقافة والهوية»

0 7

مجددا ومع بداية تفعيل أنشطة مركز الإصباح للتعليم والدراسات الحضارية والإستراتيجية وإمتداد لنهجه وخططه العلمية المنهجة الهادفة لإعادة قيم التعليم والحضارة والأخلاق والثقافة في واقعنا العربي والإسلامي وضمن مشروعه إحياء ترابط النخب العلمية والأكاديمية ودمجهما في إطار القيم الكلية والفضيلة وتحقيق الأمن والتنمية والوحدة والسلام والرحمة والتماسك الاجتماعي .. وفي الجانب الآخر تجفيف منابع العنف والرذيلة والفوضى والفقر والتدمير .. نحو الإرتقاء الحضاري الذي لن يتحقق إلا بنخب علمية قدوة تتجسد الحضارة وتمثلها وتنأى أن تكون جزء من ثقافة الفوضى .. في الوقت الذي تسعى لتحقيق حضارة أمة وأمة حضارة بعلمها وإرادتها وإخلاصها ..

ومع نخبة جديدة من الأكاديميين الحضاريين ورواد العلم والمعرفة وبرعاية مركز الإصباح للتعليم والحضارة والاستراتيجية نعلن عن الندوة العلمية الثامنة برئاسة الأستاذ الدكتور: محماد رفيع أستاذ أصول الفقه ومقاصد الشريعة الإسلامية رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله في مدينة فأس – المغرب

ومشاركة كل من : 1- الأستاذ الدكتور: نسيم بلهول . رئيس قسم العلوم السياسية الأسبق وأستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية ومدير المجلة العربية للدراسات الأمنية بجامعة البليدة 2 – الجزائر

2- الأستاذ دكتور: عمر زهير علي أستاذ اللغة العربية وعلوم القرآن في جامعة الإسراء سابقا مدير مكتب وزير التعليم – العراق

3- الأستاذ دكتور: محمد الفيلالي أستاذ الدراسات الإسلامية و السلك التأهيلي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في مراكش – المغرب.

نرجو لكم أمسية علمية حضارية رافعة وانتظرونا في ندوة جديدة قادمة عن الثقافة والهوية، وسيلي ذلك عدة ندوات علمية عن التعليم والعنف واللغة العربية .. ضمن خطة المركز واختيارته للفت الانتباه وتعلية الإرادة الجماعية حول موضوعات القضايا الحضارية فكونوا معنا .. على موقع المركز أو من خلال متابعة وسائل التواصل الإجتماعي..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.