الندوة العلمية الدولية” الاستخبارات وهندسة الدفاع الوطني في القرن الحادي والعشرين” مع البروفسور والباحث الأكاديمي نسيم بلهول بتاريخ 22/ 08/ 2021

0 8

الندوة العلمية الدولية:

” الاستخبارات وهندسة الدفاع الوطني في القرن الحادي والعشرين”

مع البروفسور نسيم بلهول يوم الأحد بتاريخ 22/ 08/ 2021

ضمن أنشطة مركز الإصباح للنهوض بالوعي الحضاري الشمولي وإحياء معالم الثقافة الحضارية وحضارة القيم الإنسانية من صميم الخصوصية العربية يستضيف الأكاديمي المتخصص بالعلاقات الدولية والجيوسياسية الأكاديمي العربي “نسيم بلهول”.

والجدير بالذكر أنه أستاذ محاضر في جامعة علي لوينسي البليدة 2 ورئيس قسم العلوم السياسية الأسبق، ومدير لعدد من المجلات العلمية المحكمة وعضوا في عدد من مراكز البحوث العربية والدولية والمحلية. ترأس وشارك في عدد من المؤتمرات والملتقيات الدولية وناشطا سياسيا على مستوى الساحة الوطنية ومجالات التنمية.

صدرت له عدد من عشرات الكتب المتخصصة وتتمحور على موضوعات الساعة علم المستقبليات من ابرزها كتاب “إدارة المعضلة الأمنية: رؤى اصلاحية واستراتيجية ، والفرص والتحديات في دول الخليج العربي، ومنهجية الدراسات الاستراتيجية وإدارة الأزمات الحدودية وأبجديات الثقافة الحربية .. فهو يجمع بين أصول ومداخل الرؤية وبين استلقاف الظواهر المعاصرة وطرح الروئ العلمية.

كما صدر له عددا من الكتب باللغة الانجليزية وعشرات البحوث العلمية محكمة يربط بين العلوم العسكرية والجغرافيا العسكرية وإدارة الأزمات والعلاقات الدولية وعلم الحراك المجتمعي والدبلوماسية الشعبية.

وهو بذلك يعد من الأكاديميين القلائل الذين يجمعون بين فلسفة التنظير وأبجديات الدور .

يحاوره ويقدم له الدكتورة العربية  الباحثة اللامعة والمتخصصة في العلوم السياسية  :

د. منى بن علي 

إشراف ومشاركة د. جمال الهاشمي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.